أخبار المركز

 

الأحد 2019/7/28

 

انطلقت أعمال مؤتمر "ضمان و رقابة الجودة QA/QC و الفحص و التفتيش Test/inspection و اعتماد المختبرات وفق المعايير الدولية ISO/MSS-GLP/FDA" و ذلك في قاعة زنوبيا للاجتماعات و المؤتمرات في محافظة حمص بمشاركة معرفية من مركز تطوير الإدارة و الإنتاجية مع صنّاع الجودة العرب .
و بمشاركة وفود عراقية (جمعيّة الفحص و التفتيش الهندسي العراقية).
تهدف هذه الفعاليّة إلى التعريف بأساليب فحص و ضمان الجودة QA/QC و الوصول إلى مختبرات معتمدة دوليّاً لخدمات و منتجات سوريّة منافسة إقليميّاً .
من الجدير بالذكر مشاركة كوكبة من الشركات الصناعية الرائدة و الحاصلة على شهادات ال ISO الدوليّة ، بالإضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات العامة الصناعية و شركاتها التابعة في وزارة الصناعة .
بدأت أعمال المؤتمر و الأيام العلمية لشهادة "ممارس معتمد في رقابة و ضمان الجودة QA/QC و الاعتماد للمختبرات وفقاً للمواصفات الدولية ISO/IEC 17025 و GLP:FDA و ISO/IEC 17020 و ISO/IEC 15189" وذلك اعتباراً من صباح يوم الأحد الواقع في 2019/7/28 ولغاية 2019/7/31.
تأتي هذه الفعالية في إطار التعاون الذي بدأه حديثاً مركز تطوير الإدارة و الإنتاجية مع صنّاع الجودة العرب

 

 

 

 

يتابع مركز تطوير الإدارة والإنتاجية مهامه في إجراء الدراسات المعيارية والحوافز الإنتاجية في الشركة السورية لصنع الإسمنت ومواد البناء في محافظة حماة حيث قام فريق العمل في المركز بزيارات ميدانية لموقع العمل في الشركة المذكورة برفقة السيد مدير عام الشركة المهندس علي جعبو والمدراء المعنيين.

 

 

 

الأربعاء 2019/7/17

 

في إطار التعاون والشراكة المعرفية بين مركز تطوير الإدارة والإنتاجية وصناع الجودة العرب.
تم افتتاح المؤتمر العلمي ( إدارة جودة وتقييم كفاءة، وتنظيم الأرشيف والدواوين الحكومية والمكتبات الوطنية وفق المعايير الدولية ISO MSS وISO 21248: 2019 ).


استمر المؤتمر لثلاثة أيام من 2019/7/15 ولغاية 2019/7/17 في مكتبة الأسد الوطنية
تناول المؤتمر مواضيع رائدة و استثنائية : 
- معايير الترميز و التمييز للوثائق والمنتجات ISO 10013
- معايير ادارة امن و سرية المعلومات وفق ISO 27001
حماية الارشيف و مستودعات الوثائق و المكتبات و العاملين بها وفق ISO 45001 .
- منهجية الخبير حسان Hassan's Approach و مبادئ العالم ديمنغ في انشاء نظم ادارة السجلات و الوثائق وفق ISO 30301 .
وفي الختام تم تكريم مجموعة من السادة المشاركين في المؤتمر، بالإضافة الى توزيع شهادات مشاركة للسادة المشاركين من مركز تطوير الإدارة والإنتاجية.

 

 

 

 

في إطار تنفيذ المركز مهامه في إعداد دراسات المعايير والحوافز الإنتاجية في جهات القطاع العام كافة .
قام فريق العمل في المركز بزيارة ميدانية إلى الشركة العامة لصناعة الأحذية (معمل أحذية مصياف ).
واطلع خلالها على واقع ومراحل سير العمل لوضع الدراسة المعيارية من خلال واقع العمل الفعلي وسيتم إعداد دراسة الحوافز لتتناسب مع الجهد المبذول من قبل العمال .

 

 

 

الأربعاء 2019/7/10

 

تنفيذاً لمهام المركز في إعداد دراسات معايير الإنتاج والحوافز الإنتاجية في كافة جهات القطاع العام .

قام فريق الدراسات المعيارية والحوافز الإنتاجية بزيارة ميدانية إلى معامل المؤسسة العامة للتبغ في جبلة واللاذقية ومعمل قيد التجهيز خاص بصناعة الكرتون الخاص بتغليف (كروزات الدخان ) في محافظة طرطوس.
ثم تابع فريق العمل إلى الشركة العامة للتوكيلات الملاحية باللاذقية وقام بزيارة المصب النفطي في مدينة بانياس،
وتم وضع دراسة المعايير ودراسة الحوافز اللازمة .
ثم توجه فريق العمل بعد ذلك إلى مقر الشركة العامة للصرف الصحي باللاذقية وقام بزيارة ميدانية إلى محطتي معالجة ( المزيرعة والجنديرية ) وتم تعديل نظام الحوافز بما يتناسب مع صعوبة ومشقة وخطورة العمل .

 

 

الخميس 2019/7/4

 

تنفيذاً لمهام مركز تطوير الإدارة والإنتاجية في إعداد دراسات معايير الإنتاج والحوافز الإنتاجية في كافة جهات القطاع العام، قام فريق الدراسات المعيارية في مديرية الهندسة الصناعية بالتعاون مع مديرية الحوافز في المركز بزيارة ميدانية إلى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة طرطوس ومحافظة حماة؛ اطّلع خلالها على واقع العمل بشكل ميداني ومراحل زراعة الفطر والبطاطا بطرطوس والقمح والشعير بفرع محافظة حماة. رافق فريق العمل في جولته السادة مدراء الفروع في المحافظتين والسيد مدير الرقابة الداخلية في الإدارة العامة للمؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة حلب؛ وتم إعداد الدراسات المطلوبة تمهيداً لعرضها ومناقشتها في وزارة المالية.

 

 

 

الأحد 2019/3/24

 

متابعة لأعمال فريق الدراسات المعيارية ودراسة الحوافز في مركز تطوير الإدارة والإنتاجية وبالتعاون مع المؤسسة العامة للدواجن.
تم القيام بزيارة ميدانية الى محافظة حماه بهدف الالتقاء بالمسؤولين في دواجن حماه لاعداد دراسات معيارية وتعديل نظام الحوافز لفرع المؤسسة العامة للدواجن في محافظة حماه.

 

 

 

الأربعاء 2019/3/20

 

قام فريق الدراسات المعيارية ودراسة الحوافز في مركز تطوير الإدارة والإنتاجية بالتعاون مع المؤسسة العامة للدواجن بزيارة ميدانية الى محافظة حمص بهدف اعداد دراسات معيارية وتعديل نظام الحوافز لفرع المؤسسة العامة للدواجن في محافظة حمص.

 

 

 

الاثنين 2019/3/18

 

تنفيذاً لمهام مركز تطوير الإدارة والإنتاجية في إعداد دراسة المعايير الإنتاجية ووضع أنظمة الحوافز للجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي والإداري.
قام فريق العمل في المركز بزيارة ميدانية الى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحلب بهدف إجراء دراسة لتعديل نظام علاوات الانتاج لديها.

 

 

 

الأربعاء 2019/1/30

 

تنفيذاً لمهام مركز تطوير الإدارة والإنتاجية في إعداد دراسة المعايير الإنتاجية ووضع أنظمة الحوافز للجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي والإداري.
قام فريق العمل في المركز بتاريخ 2019/1/31-30 بزيارة ميدانية الى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بحماه لإجراء دراسة لتعديل نظام علاوات الانتاج لديها.
ثم تابع الفريق جولته الى محافظة حلب الى الشركة السورية للبطاريات والغازات السائلة للاطلاع على قسم انتاج الرصاص الطري /قسم الصهر/ تمهيداً لإجراء الدراسات المعيارية والحوافز الانتاجية لها.

 

 

 

 

الأربعاء 2019/1/23

 

تنفيذاً لمهام مركز تطوير الإدارة والإنتاجية في إعداد دراسة المعايير الإنتاجية ووضع أنظمة الحوافز للجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي والإداري.
قام فريق العمل في المركز بتاريخ 2019/1/20 وتاريخ 2019/1/23 بزيارة ميدانية لمنشأة دواجن صيدنايا التقى فيها مع المسؤولين في المؤسسة والمنشأة بهدف تحديد الأزمنة المعيارية والإنتاج المعياري للمؤسسة العامة للدواجن لتعديل نظام الحوافز لرفع سقف علاوات الإنتاج والحوافز للعاملين بما يتناسب مع الواقع الاقتصادي الراهن والنشاط الفعلي للمؤسسة والإيرادات المحققة .